19 دولة يمكنك السفر لها بميزانية منخفضة

بهذه القائمة سنقدم لك قائمة بأفضل 19 دولة يمكنك السفر لها بميزانية منخفضة لتساعدك كدليل عند بداية بحثك عن وجهات للسفر بميزانية محدودة .

عند اختيارك لوجهة من القائمة الحالية ننصحك بالتعمق في البحث فالميزانية اليومية المقترحة ممكن ان تتغير من وقت إلى آخر و تذكر أن أسعار تذاكر الطيران تختلف حسب الدولة التي تسافر منها و مواعيد السفر

و عند الإنتهاء يمكنك قراءة 16 نصيحة تساعدك على السفر بميزانية منخفضة

1- المكسيك

غالبًا ما ترتبط المكسيك بالمنتجعات الشاطئية الرخيصة ، حيث يذهب العديد من السياح إلى أماكن مثل كانكون أو كابو أو تولوم. حسنًا ، هذه المواقع ذات الأسعار السياحية “رخيصة” فقط إذا قارنتها ، على سبيل المثال ، بميامي أو هاواي. إذا كنت تريد حقًا تجربة بميزانية منخفضة ، فعليك استكشاف بقية المكسيك.

سواء كنت تبحث عن عطلة على الشاطئ أو ترغب في الغوص في الثقافة المحلية ، فهناك الكثير لتكتشفه في هذا البلد الضخم. يمتد أحد مسارات السفر الكلاسيكية من مكسيكو سيتي الصاخبة إلى أواكساكا وينتهي في شبه جزيرة يوكاتان. إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فتحقق من ولاية تشياباس: فهي مليئة بالغابات والشلالات وأطلال المايا .

لا يزال البيزو المكسيكي يتمتع بسعر صرف مناسب مقابل العملات الأخرى ، مما يجعله صفقة رابحة في الوقت الحالي

2- كولومبيا

كولومبيا بلد رائع للسفر أجمل ما بها أنها تحتوي على القليل من كل شيء من أمريكا الجنوبية: لديك سواحل المحيط الهادئ والأطلسي ، وغابات الأمازون المطيرة ، وبداية سلسلة جبال الأنديز. هذا بدون ذكر المدينتين المزدحمتين ميديلين وبوغوتا ، أو دفء الكولومبيين وثقافتها النابضة بالحياة.

3-  رومانيا

أيا كان ما تعتقده رومانيا ، فهو على الأرجح ليس كذلك. تتحدى منطقة ترانسيلفانيا الرائعة ، على وجه الخصوص ، التوقعات – بمدنها الجميلة التي تعود للقرون الوسطى ، والكنائس القديمة المحصنة ، وسلسلة جبال الكاربات المذهلة. إنها في الواقع إحدى الوجهات المفضلة في أوروبا للمسافرين بميزانية محدودة.

4- جورجيا

جورجيا ليست فقط واحدة من أرخص الوجهات في أوروبا ، ولكنها أيضًا من بين أكثر الوجهات إثارة للاهتمام.

في عاصمتها غريبة الأطوار ، تقف الواجهات المتداعية للمنازل الجورجية الخشبية التقليدية بجوار العمارة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية والتصاميم المعاصرة الجريئة. من تبليسي ، يمكنك استكشاف سلسلة جبال القوقاز المذهلة ، أو الغطس في البحر الأسود ، أو زيارة الأديرة القديمة على قمة التل (وعدد قليل منها داخل الكهوف) في جميع أنحاء البلاد.

جورجيا رخيصة للغاية. في بعض الأجزاء ، تكون أرخص من جنوب شرق آسيا.

5- البرازيل

تمتلئ خامس أكبر دولة في العالم بأحدث وجهات السفر. من شلالات إيغواسو الضخمة المذهلة ، إلى رؤية خليج ريو دي جانيرو من أعلى جبل شوغارلوف ، وعلى المدن الشاطئية الملونة على ساحل باهيا ، البرازيل هي عالم كامل لاستكشافه.

6- تايلند

تظل تايلاند واحدة من أرخص وجهات العطلات في العالم. في حين أن الشواطئ الجنوبية بها عدد غير قليل من المنتجعات الراقية ذات الأسعار المرتفعة ، إلا أنها تمثل قيمة كبيرة إذا كنت تبحث عن بعض الرفاهية بميزانية محدودة. إذا كنت مسافرًا ذا ميزانية محدودة ، فيجب أن تعلم أن تكاليف السفر في تايلاند تنخفض كلما انتقلت إلى الداخل.

شق طريقك إلى منطقة شيانغ ماي الشمالية وستكون في جنة السفر ذات الميزانية المحدودة. هناك وسط حقول الأرز والمعابد البوذية وقبائل التلال ، يمكنك العثور على بعض أفضل أماكن الإقامة من حيث القيمة في أي مكان – سواء كنت تبحث عن سرير مساكن للرحالة (من 5 دولارات) أو فندق مريح مع مسبح (من 30 دولارًا). لا عجب أن شيانغ ماي لا تزال المكان المفضل في العالم للمغتربين الذين يبحثون عن تكلفة معيشية منخفضة للغاية جنبًا إلى جنب مع نوعية حياة عالية.

7- الرأس الأخضر

هل يمكن تصنيف بلد بأكمله على أنه “جوهرة مخفية”؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن الرأس الأخضر بالتأكيد واحدة.مكانها الواقع قبالة سواحل إفريقيا ، ولكن من الرائع استكشافه. يجعلها موقعها ومناخها ملاذًا شتويًا رائعًا للأوروبيين.

تشتهر جزيرة سال بمنتجعات العطلات غير المكلفة ، على الرغم من أنك إذا كنت تبحث عن الثقافة أو الطبيعة ، فإن الأمر يتعلق بجزيرة سانتو أنتاو. لقد قمت ببعض من أفضل ما عندي من المشي لمسافات طويلة والرحلات هناك منذ سنوات. المناظر الطبيعية لا تصدق.

تقدم الرأس الأخضر قيمة كبيرة مقابل المال ، مع كونها آمنة ومتطورة أيضًا.

8- فيتنام

تعد فيتنام من بين أرخص الدول الآسيوية.

خليج ها لونج الشهير مثير للإعجاب بالتأكيد ، لكن فيتنام في أفضل حالاتها حقًا عندما تخرج بعيدًا عن المواقع السياحية المزدحمة ، تمتلك فيتنام بعضًا من أكثر الأماكن متعة في جنوب شرق آسيا. لا تزال مقاطعة Ha Giang الشمالية نقية كما هي ولا تفوت مناظر الحجر الجيري في Tam Coc. تعد مدينة فونج نها نقطة جذب رائعة لسياحة المغامرات ، وهي موطن لأكبر كهف في العالم.

التكاليف في فيتنام منخفضة جدًا. تناول الطعام محليًا وستجد صعوبة في إنفاق أكثر من بضعة دولارات لكل وجبة.

9- دول البلطيق

غالبًا ما يتم التغاضي عنها في مسار السفر لأوروبا ، ستجد دول البلطيق الثلاث الصغيرة إستونيا ولاتفيا وليتوانيا محصورة بين دول الشمال وروسيا.

لماذا تذهب؟ فكر في “الدول الاسكندنافية بميزانية محدودة”.

يذكرك بحر البلطيق جيدًا بفنلندا بغاباتها العديدة والبحيرات وكبائن الخشب المطلية باللون الأحمر الغامق. الناس مغرمون بالمثل بالتزلج الريفي على الثلج والساونا. أحد الاختلافات الرئيسية هو أن التكاليف ليست سوى ثلث ما قد تجده في دول الشمال.

10- لاوس

يمكنك التفكير في لاوس على أنها تايلاند ولكن بدون السياحة الجماعية. إذ إنها ذات كثافة سكانية منخفضة وجبلية ، وتغطي غاباتها 70٪ تقريبًا ، وهذا يجعلها جنة للأنشطة الخارجية مثل الرحلات والتسلق والتجديف بالكاياك ومناطيد الهواء الساخن – كل ذلك بأسعار مناسبة جدا للميزانية المحدودة.

بفضل البنية التحتية المحسنة ، أصبح الوصول إلى لاوس أكثر سهولة ، دون أن تفقد طابعها الريفي الجميل. إذا كنت ترغب في الهروب من الزحام والاستمتاع ببعض الأصالة ، فتخطى الشواطئ التايلاندية واذهب إلى لاوس. لن تندم على ذلك.

11- نيبال

من الطبيعة الطيبة للنيباليين الى الصخب الرائع في كاتماندو. تعد نيبال  واحدة من أرخص الأماكن في العالم للرحلات الجبلية ، سواء كنت ضمن مجموعة أو وحيداً.

هناك طرق في جميع أنحاء جبال الهيمالايا مدعومة جيدًا وتحتوي على العديد من بيوت الشاي حيث يمكنك تناول الطعام والنوم.

12- اندونيسيا

معظم الناس يربطون إندونيسيا تمامًا ببالي ، وهي جزيرة جميلة (ولكن يمكن القول إنها مبالغ فيها إلى حد ما). ضع في اعتبارك جزيرتي لومبوك وجافا المجاورتين لبالي ، وجزر كومودو الرائعة وفلوريس الريفي ، أو انتقل إلى سومطرة أو نوسا تينجارا الغربية أو سولاويزي.

من الشواطئ ذات الرمال البيضاء إلى الأدغال والسافانا ، ومن اللهب الأزرق المنبعث من البراكين إلى الغابات المطيرة البعيدة حيث يمكنك مقابلة إنسان الغاب في البرية … إندونيسيا هي حلم المسافر الاقتصادي.

13- ارمينيا

حدث شيء لا يُصدق في أرمينيا في عام 2018 احتج الناس سلمياً على ديكتاتورهم ، الذي أصدر في النهاية مذكرة مهذبة واستقال على الفور. هناك الآن شعور حقيقي بالإيجابية في أرمينيا، مما يجعل الآن وقتًا رائعًا للزيارة ، على الرغم من الصراع القصير قبل اعوام.

لا تزال دولة فقيرة. تتناثر مناظرها الطبيعية بآثار الحقبة السوفيتية ولا تزال سيارات لادا تسير في الشوارع. قد لا تحظى بعد بجاذبية أكثر شيوعًا لجورجيا المجاورة ، بكل لكنك ستحب أرمينيا.

14- بوليفيا

إذا كنت تبحث عن رفاهية 5 نجوم ، فربما لا يجب عليك الذهاب إلى بوليفيا ، لأن الحياة هناك بسيطة ويمكن أن يكون السفر بطيئًا وغير مريح بعض الشيء. ولكن … إنها أيضًا وجهة رخيصة الثمن في أمريكا الجنوبية .

 تضم بوليفيا بعضًا من أروع المعالم السياحية في القارات ، مثل أعلى بحيرة تيتيكاكا في العالم ومسطحات سالار دي أويوني الملحية المدهشة.

إذا كنت مسافرًا مغامرًا ولا تشعر بالانزعاج بسهولة بسبب بُعدها ، فقد ترغب فقط في وضع بوليفيا على رأس قائمة سفرك.

15- الفلبين

الفلبين لديها بعض من أجمل الشواطئ في جنوب شرق آسيا. مع أكثر من 7000 جزيرة ، تعد الفلبين المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنت ترغب في الاسترخاء على شاطئ مثالي للصور, ولكن إلى جانب وجود الكثير من السواحل ، فهي أيضًا مكان رائع ثقافيًا ، بمزيج من التأثيرات الاستعمارية الآسيوية والإسبانية / الأمريكية ، ومصاطب الأرز القديمة في الشمال ، والطبيعة المذهلة.

16- كوبا

كانت كوبا تُعرف في يوم من الأيام بأنها مكان باهظ الثمن عندما كانت تركز في الغالب على الترويج للفنادق الفاخرة التي تديرها الدولة للسياح الذين ينفقون مبالغ كبيرة. في هذه الأيام يمكن أن تكون صفقة جيدة ، لا سيما عند استخدام شبكتها الضخمة من Casas Particulares التي تديرها عائلة والتي تقدم أماكن إقامة محلية ساحرة وبأسعار معقولة.

مع عدم وجود أي من العلامات النموذجية للعولمة ، لا تزال السيارات القديمة تسير في الشوارع ، من المؤكد أن قضاء بعض الوقت في كوبا سيكون تجربة فريدة من نوعها.

17- غواتيمالا

قد لا يكون لدى غواتيمالا صناعة سياحة متطورة، على الرغم من أن المناظر الطبيعية لها عامل رائع لا يمكن أن يضاهيه إلا عدد قليل من البلدان.

مخبأة في أدغالها الشمالية معابد المايا في تيكال ، مشهد مذهل خاصة عند شروق الشمس.

 كما تخطف الأنفاس أيضًا بحيرة أتيتلان المرتفعة في الجنوب ، والتي تحيط بها البراكين والقرى الجذابة حيث تكون وتيرة الحياة بطيئة بشكل مبهج. ولا تفوت فرصة زيارة Semuc Champey ، وهو مكان رائع لاستكشاف الكهوف النهرية على ضوء الشموع والسباحة عبر أحواض السباحة المتتالية في الغابة.

وأفضل جزء؟ ينتهي الأمر بالعديد من المسافرين إلى إنفاق أقل من 25 دولارًا في اليوم في غواتيمالا.

18- تركيا

تركيا هي وجهة سفر ثقافية رائعة. تقع بين الشرق والغرب وكانت في السابق موطنًا للإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية ، وستجد الآثار الرومانية ومدن الكهوف والأسواق الصاخبة وبالطبع الكثير من شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

19- المغرب

إذا تمكنت من الابتعاد عن الباعة المندفعين الذين يحاولون بيع السجاد والحلي باهظة الثمن! و كنت تعرف كيفية السفر بميزانية محدودة ، فالمغرب هي الوجهة المثالية.

س يسعدك أن تعرف أن المغرب لديه شبكة متنامية من بيوت الرحالة. إذا كان لديك ميزانية أكثر قليلاً ، ففكر في الإقامة في بعض الرياض الشهيرة – فنادق تقليدية مع ساحات حدائق توفر راحة ممتعة من شوارع المدينة الصاخبة.

اذا وجدت وجهتك المثالية ننصحك بالتعمق بالبحث و القراءة أكثر و لا تنس أن تقرأ 

16 نصيحة تساعدك على السفر بميزانية منخفضة